كيف تقوم بتنظيف الأحذية الجلدية أو الأثاث الجلدي وغيره

تاريخ النشر : 18/04/2018 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :893
المراجع شوق القحطاني

المترجم ملاك علي

الملخص:

يعتبر الجلد من المواد الفاخرة مما يعني بأنه يتطلب العناية و لكن ليس بإفراط، لذلك هنا ستجد عدة نصائح لطرق العناية والمحافظة على نظافة الجلد من الخدوش، والحفاظ على ألوانه حتى لا تبهت بعد فترة قصيرة  من الاستخدام ولكي تبقى بحالة جيدة لأطول فترة ممكنة.

 

كيفية تنظيف الجلد

تقول كارولين فورتي بأن جميع أنواع الجلد يتم تنظيفها بنفس الطريقة، ولكن يجب أن لا تتم معاملتها مثل بعضها البعض. فكما تقول: “الأشياء الصغيرة عادة ما تكون أقل تكلفة وأسهل للتنظيف في المنزل، ولكن لم أكن لأنظف الجينز أو السترة بنفسي” بدلا من ذلك فإنها تقترح عليك أن تأخذ القطع الباهظة إلى المختصين، أما بالنسبة للقطع التي يمكن التعامل معها بالمنزل فإن الرفق والتمهل بها هما حليفاك في التعامل معها.

1- اختر المنتج الخاص بك، يمكنك استخدام الصابون غير المركز مثل Dawn Ultra Dishwashing Liquid Dish Soap المتوفر في أمازون أو بما تنصح به فورتي: Weiman Leather Cleaner & Conditioner  وهو متوفر أيضا في أمازون  فكما تقول: “فهو يحمي من الأشعة فوق البنفسجية مثل الشمس وبالتالي يحمي الجلد من الجفاف”.

2- للتأكد من أن منتجات التنظيف متطابقة مع الجلد فإنه يمكنك اختباره على جزء مخفي أولا، مثل الجزء الداخلي للقفاز، في حال بدأ اللون في التلاشي أو البهوت، فعندها يجدر بك أخذه للمختص.

3- بعد إجراء الاختبار، بحذر افرك الصابون أو المنظف الجلدي على القطعة الخاصة بك مع منشفة ورقية رطبة، ثم اتركه يبقى لعدة ثوانٍ، بعد ذلك قم بمسحه، ثم اتركه (بعيدا عن تعريضه للحرارة المباشرة) ويمكنك استخدام ملطف للجلد إذا لم تكن ترغب بالصابون العادي.

 

كيف تعتني بالجلد

اعتنِ بملابسك قبل ارتدائها

الوقاية أفضل من العلاج، تقول فورتي :”العناية بالجلد تساعد على أن يبقى بمظهر أفضل”، ماذا عن توصياتنا ؟ يمكنك تجربة منتجات كيوي Kiwi’s Protect-All لحماية الجلد

أعد عملية التنظيف كل ثلاث أشهر على الأقل

أو أكثر من ذلك إذا كان الموسم سيئا للغاية (هل سيذوب الثلج دائما ؟)

اختر طريقة التنظيف تبعا لقيمة القطعة

بالنسبة للقطع الصغيرة فتنصح فورتي بأن تقوم بتنظيفها بالمنزل، لكن بالنسبة للقطع الكبيرة أو باهظة الثمن، مثل الجاكيت، فإنها تنصح بتركها للمختصين.

دائما اختبر المادة على القطعة قبل التنظيف

للتأكد من أن منتجات التنظيف متوافقة مع نوع الجلد، قم باختبارها على بقعة مخفية مثل الجزء الداخلي للقفاز.

تذكر بأن الماء يغير الجلد

وفقا لفورتي، أكثر خطأ يقع فيه الناس هو تعريض الجلد للرطوبة بشكل مبالغ فيه، وفركه بقوة، فتقول فورتي :”الجلد حساس خاصة عندما يكون رطباً، فمن الممكن أن يسحب اللون بسهولة” لذلك لا تقم بفركه بقوة أثناء التنظيف، ولا تغمره في الماء أبداً.

 

 

 

ترجمة: ملاك علي

مراجعة: شوق القحطاني

 

 

المصدر: 

Good House Keeping: How to Clean Leather Shoes, Furniture, and More

 


شاركنا رأيك طباعة