ماذا تعني لك السعادة؟

تاريخ النشر : 20/03/2018 التعليقات :0 الاعجابات :1 المشاهدات :803
المراجع شوق القحطاني

المترجم زينب الكاف

 

نستخدم عادة كلمة السعادة  لوصف شعور الاستحسان “أنا سعيد لحصول هذا الأمر” أو عند استيائنا من أمر آخر ” لست سعيدا بما حدث “، لكن ما معنى السعادة الحقيقية ؟ كيف ندرك شعورنا بالسعادة الحقيقة ؟ وما هو ذلك الشعور ؟

أظهرت دراسة أن الشعور الدائم بالسعادة يكمن في التصالح مع الحياة وينبع من القدرة على تحمل مسؤولية الحياة قدر الإمكان.

السعادة ليست أن تكون مبتسماً دائما، أو أن تملك المال ،أو أن تكون بصحة جيدة. إن السعادة الحقيقية هي الثقة أنك تسير في الطريق الصحيح الذي اخترته لنفسك.

يواجه أغلب الأشخاص مشكلة ترتيب الأولويات في الحياة، فيركز جهده على القيام بأشياء لا يحبها وبالتالي ينشغل عن أولوياته التي تمنحه الشعور بالسعادة .

أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع الناس إلى استشارة مدرب الحياة هو الشعور بالحزن وعدم الرضى الداخلي عن النفس، لذلك يقوم المدرب بدوره في المساعدة على إدراك ذواتهم وفهم مجرى حياتهم إلى أين هم ماضون وكيفية تحقيق أهدافهم المرادة.

 

 

البحث عن السعادة:

جرت نقاشات عديدة في اليوم العالمي للسعادة، من ضمنها حلقة نقاش في مقهى كانفاس والذي يعد أول مقهى للسعادة في لندن، كان النقاش مفعم بالطاقة الإيجابية والمواضيع التي طرحت كانت متعلقة بالبحث عن السعادة وتتحدث عن أهم عشرة مفاتيح من أجل حياة سعيدة.

تناقش الحضور في اللقاء حول أهمية التصرف بعفوية ومرح ولطف لأنه يؤثر على تعاملنا مع الآخرين ومع أنفسنا بالإضافة إلى أنه يضفي علينا السعادة في كل يوم .

حتى تدرك ماذا تعني لك السعادة… اسأل نفسك ماهي الأمور المهمة بالنسبة لك في هذه الحياة ؟ وماهي القيمة التي تضيفها لك؟ وماهي الأمور التي تقوم بها و تمنحك الشعور العميق بالرضا عن نفسك وبالتالي تجلب لك السعادة؟

إن السعادة تكمن في الأشياء  البسيطة  التي نهمل القيام بها غالبا. أطلق شغفك المنسي كالرسم، والكتابة، والتصوير، أو الرياضة. اقض وقتا جيدا مع عائلتك، وأصدقائك، وغير من عاداتك أو روتينك اليومي أو تطوع في مجتمعك .

حاول أن تبحث كل يوم عن الأمر الذي يعطي حياتك معنى ويضفي عليها السعادة حتى تستمتع بحياة جميلة.

تُقدِم مدربة الحياة ومعلمة العلاج الذهني المعتمدة كارين ليبنغوث الاستشارات خلال المشي مع المرضى في حديقة فيكتوريا، لأنها تعتقد أن الطبيعة تلهمنا الفكر المنير وتساعدنا على التغيير والإبداع تلقائيا دون أن نشعر. كما تقدم كارين أيضا ورش عمل عن العلاج الذهني، ودورات للموظفين للحد من ضغوط العمل واستعادة الشعور بالسعادة.

 

 

ترجمة: زينب الكاف

مراجعة: شوق القحطاني

 

المصدر:

?Action For Happiness: What does happiness mean to you

 


شاركنا رأيك طباعة