قابل طبيبك الجديد روبو-دكتور (Robo-doctor)

تاريخ النشر : 01/03/2018 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :556

 

الملخص:
سوف يساهم الذكاء الاصطناعي في تطوير مجال الرعاية الصحية بشكل كبير في المستقبل.
فقد قامت شركة دوك.ايه آي بإنشاء منصة حوار لغَوي متطور يقوم بتحليل البيانات الطبية التي تم تجميعها. وسوف توفر منصة دوت.ايه آى توفير حلول رعاية صحية بديلة وكذلك ستساهم في رعاية المرضى من خلال الإجابة على أسئلة محددة عن بيانات صحية شخصية خاصة بهم مع تحليل أطبائهم.

 

أعلنت دوك.ايه آي (Doc.ai) عن منصة خاصة بها لمعالجة اللغة والتي بإمكانها الإجابة عن استفسارات المريض.
أصبحت المنتجات أو الخدمات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي تحظى بشعبية كبيرة جدًا في جميع جوانب الصناعات. وقطاع الرعاية الصحية واحد من أهم تلك الصناعات التي من المحتمل أن يُعاد تعريف الذكاء الاصطناعي فيها بشكل كامل. فشركة دوك.ايه آي الجديدة الناشئة تحاول جاهدةً المساهمة في هذا التحول مع إعلانها الجديد عن منصة لمعالجات اللغة الطبيعية تعتمد على سلسلة الكتل (Blockchain) لعلم الأحياء الكمي (Quantified Biology).

بالتعاون مع مطورين من جامعتي ستانفورد وكامبريدج، قام المطورون بإنشاء نظام حوار لغَوي متطور يقوم بتحليل البيانات الطبية التي تم تجميعها. وهذه المنصة مبنية على سلسلة كتل إثريوم (*Ethereum) ذات مجموعة بيانات مختومة زمنيًا وذات ذكاء اصطناعي لامركزي.

عند الأخذ بعين الاعتبار وجود النقص الطبي، فإنه يشكل قلقًا كبيرًا في القطاع الصحي، وهذه المنصة يُمكنها توفير حلول رعاية صحية بديلة بشكل أفضل وكذلك المساهمة في رعاية المرضى وذلك من خلال الإجابة على أسئلة محددة عن بيانات صحية شخصية خاصة بهم مع تحليل أطبائهم.

دوك.ايه آي تخطط لطرح ثلاث نماذج لمعالجة اللغة الطبيعية: روبو- جينيوم (Robo-Genomics) للبيانات الوراثية، روبو-هيماتولوجي (Robo-Hematology) للمؤشرات الحيوية في الدم، وأخيرًا، روبو-أناتوميكس (Robo-Anatomics) للخصائص التشريحية.

دوك.ايه آي منصة تعتمد على سلسة الكتل وتقوم بإنشاء عملات رقمية (Digital Tokens) تسمى بـ نيورون (NeuRoN)(NRN) وذلك لتحفيز منظومتها. وسيبلغ إجمالي عرض العملات 860 مليون NRN أي ما يقارب 37% ستكون مخصصة للبيع، و33% لتحفيز منظومة الأعمال (ecosystem) أما المتبقي فستقوم الشركة بالاحتفاظ به. أما بالنسبة لموعد بيع العملات، فمن المتوقع أن يبدأ في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر.

 

(*منصة عامة مفتوحة المصدر مُعتمدة على سلسلة الكتل).

 

 

ترجمة: وفاء الداود
Twitter: @wafa_aldawoud
البريد الالكتروني:
wafa.aldawoud@outlook.com
مراجعة: الجازي العجمي

 

المصدر:

Daily Tech: Meet your new doctor Robodoctor

 

 


شاركنا رأيك طباعة