التصريحات الخمس الهامة من جوجل I/O

14 سبتمبر , 2018

الملخص:

أظهر مؤتمر جوجل السنوي للمطورين بعض أفضل التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي التي تعمل الشركة على تطويرها، في هذا المقال تجد أهم هذه التطبيقات .

 

إذا كنت تتبع أخبار التكنولوجيا في كثير من الأحيان، عليك أن تكون أكثر من علم بالوعد الذي قدمه الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي. على الرغم من أنه يبدو وكأنه هدف بعيد في كثير من الأحيان لكنها سوف تحصل، ولكن الآن لاتزال في البداية.

أظهر مؤتمر جوجل السنوي للمطورين بعض أفضل التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي التي تعمل الشركة على تطويرها والتي بإمكانها وضعك خارج العمل .

لم نتوقع إطلاق أي عمليات رئيسية جديدة هذا العام. بدلا من ذلك، حان الوقت لأن تبني قوقل الأشياء التي شاهدناها العام الماضي مع مساعدين شخصيين، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية.

 

أهم المواضيع التي برزت :

1/ عدسة جوجل:
على الرغم من أن عدسة جوجل سوف تستغرق وقتا طويلا قبل ضربها للسوق، تعد اليوم المحور الأساسي في الحديث. يستخدم هذا التطبيق خاصية التعرف على الصور لتحديد الكائنات التي تظهر في عدسة الكاميرا في الوقت الحقيقي من خلال تصويب الهاتف الذكي على الهدف، وسوف يحدد بالضبط ما هو. أو يمكنك تصويبه نحو الملصق على الجزء الخلفي من جهاز التوجيه واي فاي والذي يحتوي على كلمة مرور طويلة تحتاج إلى إدخالها والتطبيق سوف يتعرف على إنها كلمة مرور واي فاي ويقوم تلقائيا بالاتصال بالشبكة دون الحاجة إلى الإدخال اليدوي. أيضا، يمكنك الحصول على الملاحظات والقوائم الفورية بلغات مختلفة،
بإمكانك الاستفسار عن الطبق مع صورة للوجبة عن طريق الإشارة عليه في قائمة الطعام للمطعم.

2/ سماعات أحلام اليقظة (داي دريم) المستقلة
الإعلان الكبير لجوجل عن داي دريم، ويذكر أن أجهزة سامسونج غالاكسي الجديدة سوف تعمل مع دي دريم. وهو تطور مثير للاهتمام لأنه حتى الآن، أجهزة سامسونج عملت فقط مع سملعة Gear V،والتي تدير Oculus VR والتي تمتلكها فيسبوك . كما أعلنت جوجل أنه سيتم إطلاق اثنين من سماعات دي دريم المستقلة والتي لا تتطلب الهاتف الذكي للعمل.

3/ أدوات الصور الذكية
تطبيقات جوجل للصور لديها الآن 500 مليون مستخدم، بطريقة سرية يجرى استخدام الأجهزة لفرز الصور الخاصة بك وفهم ما تحتوي عليه. وتساعدك على مشاركة الصور الخاصة بك بسهولة أكبر. أيضا، البرنامج لديه القدرة على التعرف بحيث يمكنه إنشاء الألبوم لك.

4/ مذكرات نظام تحديد المواقع المرئية كما في (VPS)
نحن نعرف عن نظام تحديد المواقع العالمي (VPS)، وأن هذه التكنولوجيا لديها قيود عند الحاجة لشيء أكثر دقة. تدعي غوغل أن (VPS) هي القطعة التي تملأ الفجوة. باستخدام تانجو، تكنولوجيا التصوير الثلاثي الأبعاد ، هذا النظام يبحث عن أشياء حولك يمكن التعرف عليها لتكتشف مكان تواجدك مع دقة لبضعة سنتيمترات.

يقول كلاي بافور، رئيس الواقع الافتراضي بجوجل ، “تطبيق واحد سيقوم باستخدام VPS للعثور على المكان المحدد للمنتج في متجر كبير. وأضاف أيضا أن نظام تحديد المواقع يمكنه إيصالك الى باب المكان المحدد، ومن ثم VPS يوصلك الى العنصر المحدد الذي كنت تبحث عنه”.

أصدرت لينوفو جهاز تمكين التانغو في العام الماضي، ومن المقرر أن يكون الاخر في نهاية عام 2017.

آخر واحد 5 من 5 ، أفضل صفحة رئيسية لقوقل مساعد على الاي فون. الصفحة الرئيسية لجوجل، المساعد المستقل للشركة، قد حققت بداية متواضعة، على الرغم من ذلك ليس هناك شيء قريب من جهاز اليكسا من أمازون. بطبيعة الحال، تدعي غوغل أن هناك بعض الميزات الجديدة المصممة لسد هذه الفجوة.

فقدرته للتعرف على الصوت يسمح لافراد الاسرة بالاتصال من أرقام منفصلة خاصة بهم من خلال نفس الجهاز الرئيسي المنزلي. بالإضافة إلى ذلك يقدم الجهاز معلومات استباقية بدلا من مجرد إجابات لأسئلتك. إصدار غوغل الآخر هو SDK – مجموعة تطوير البرامج للسماح للأطراف الثالثة بدمج مساعد غوغل في منتجاتها الخاصة.

لماذا يحتاج أي شخص إلى إضافة SDK الجديد من غوغل إلى أجهزته التي تحتوي عليها بالفعل؟ الوقت والسوق سيخبرنا عن الإصدارات الجديدة من غوغل قريبا.

 

ترجمة: الاء تركستاني

Email: [email protected]

مراجعة: صفيه الحربي
Twitter :@safeah8

 

المصدر:

Daily Tech


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!