مايكروسوفت تذيع تفاصيل مشروع مشغل برنامج سكوربيو

تاريخ النشر : 27/09/2017 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :184
المترجم بلال كتفي

أخبار التقنية: مايكروسوفت تطلق بعض المواصفات عن مشغّل الألعاب الجديد المسمّى بمشروع سكوربيو.

حسب موقعي أخبار التقنية (Digital Foundry) و (Eurogamer)، بأنّ مايكروسوفت شاركت التفاصيل معهم.

نُقل أنّ المشغّل تم تصميمه ليسمح بلعب الألعاب الجديدة بجودة 4K وبمعدّل تأطير عال. يستعمل الجهاز لعرض الصور عالية الجودة 40 نواة معالجة عالية السرعة. وتمّت مشاركة تفاصيل أخرى مع المواقع تتضمّن عتادا داخل المشغّل تقول بأنّه سيضم معالجاً مركزياً ثماني الأنوية بتردد 2.3 غيغاهرتز. ومقارنة مع منافسيه، tالمعالج ثماني الأنوية المستخدم في سوني بلايستايشن برو يعمل بتردد 2.1 غيغاهرتز ومعالج الإكس بوكس ون بتردد 1.75 غيغاهرتز.

كما أن من الواضح أنّ الأنوية الأربعين في وحدة الرسوميات في هذا المشروع تعمل بسرعة أعلى من مشغل سوني المزوّد بـ 36 نواة و 12 في إكس بوكس ون. وبحسب مايكروسوفت، “جهازها الجديد قادر على أداء 6 تيرافلوب في الثانية”.

في حين تقدّر Eurogamer أنّ وحدة معالجة الرسوميات داخل جهاز سكوربيو تملك طاقة أكبر بـ 4.6 مرات من الرقائق الموجودة في إكس بوكس ون، طاقة لا تقلّ أهمية عن كمية الذاكرة المخصصة للألعاب.

بعد عرض واحد، تم نشر بعض الآراء مثل:

قال محرّر Eurogamer آولي والش: “ذلك يعني بثّا سريعاً للرسومات الفنية بجودة عالية، ما سيسمح حقيقة بعرض صور الـ4K بدقة وضوح فائقة وهو ما تطمح إليه مايكروسوفت”، و قال بيرس هاردينج، محلل صناعة الألعاب لدى IHS تكنولوجي أنّ العتاد القوي قد يساعد مايكروسوفت في تمييز المنتج الجديد عن الإكس بوكس ون آس و تمنحه مصداقية لدى هواة ألعاب الفيديو المتحمّسين للحصول على أحدث عتاد.

في حين قال سيث بارتون من موقع أخبار الألعاب MCV أنّه لا يزال أمام مايكروسوفت بعض القرارات الهامة بخصوص المشغّل. “السعر هو المفتاح الحقيقي هنا.” وكتب مضيفاً أنّ العتاد المعروض يقترح أنّ السعر سيكون أعلى من 499 دولارًا أمريكياً. و أضاف أيضا: ”إذن نحن لسنا قريبين من رؤية كيف ستقوم مايكروسوفت بجعل السيليكون منتجا قابلا للبيع”. من المتوقّع أن تكشف الشركة عن معلومات أكثر بما فيها اسم المشغّل، في معرض الترفيه الإلكتروني (E3) شهر جون. 

ترجمة: كتفي بلال 

Twitter: @iBylelK

مراجعة: فاطمة الحازمي 

Twitter: @fatimah_alhazmi

المصدر:

Daily Tech


شاركنا رأيك طباعة