هل سينجح اختراع جوجل للقبعة المزودة بالكاميرا؟!

تاريخ النشر : 18/07/2017 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :736

طبقاً لتقارير إخبارية كشفت  جوجل عن براءة اختراع جديدة لقبعة بيسبول مطورة تقنياً تستطيع التقاط صور ومقاطع فيديو من خلال كاميرا مثبتة على طرف القبعة .

وتعتبر القبعة تكنولوجيا حديثة عالية المستوى  نسخة مطورة من نظارات جوجل  ، وقد تُمثل منافسة لأجهزة مشابهة لها بما فيها نظارات سناب Snap’s Spectacles .

إن براءة الاختراع الممنوحة يوم الثلاثاء 28 فبراير لقبعة الكاميرا هذه تزود المستخدمين بتجربة تفاعلية لأغراض التواصل الاجتماعي ، وأيضاً يمكن استخدامها  من أجل السلامة الشخصية كما ذكر موقع سيليكون بيت  . وتُمكن المستخدمين من  مشاركة الصور أو الفيديو مباشرةً إلى حسابهم في  مواقع التواصل الاجتماعي ، وأيضاً من الممكن أن تكون التقنية هذه مفيدة في حالات الطوارئ .

وطبقاً لما ذكره موقع سيليكون بيت ،فمبقدور القبعة حماية المستخدم في حالة وجود تهديد . بحيث يُمّكن للمستخدم  تفعيل مؤشر حالة الطوارئ في نظام الكاميرا لإرسال فيديو إلى النظام المناسب للتعامل مع حالات الطوارئ بحيث يمنع أي شخص  خطير قريب من المستخدم  .

بالإضافة  إلى براءة اختراع قبعة جوجل ؛ فإن شركة التكنولوجيا  أيضاً مُنحت براءة اختراع أخرى لسوار الكاميرا ، حيث تُظهر رسومات السوار شاشة رقمية وعدستي كاميرا ولكن التفاصيل المحتملة للتطبيق ليست مُتضمنة في براءة الاختراع .

وطبقاً للشركة فإن نظارات سناب تعتبر كاميرا مجهزة قابلة للارتداء قد أصبحت متاحة على الإنترنت فهذه النظارات متكاملة مع عدسات كاميرا وتقنية اللاسلكي والتي تسمح للمستخدمين برفع وجهات نظرهم مباشرة إلى تطبيق سناب الاجتماعي.

ترجمة : أحمد يس نور الدين

Twitter:  @iAhmedYaseen

مراجعة : حنان صالح

Twitter: @hano019

المصدر :

Live Science


شاركنا رأيك طباعة