نصائح للأكل الصحي خارج المنزل

تاريخ النشر : 29/04/2017 التعليقات :0 الاعجابات :1 المشاهدات :713

مع أنماط الحياة المزحومة اليوم، معظمنا يضطر لأن يتناول الطعام خارج المنزل أي بالمطاعم ولو لمرة واحدة في الإسبوع على الأقل. وقد يشتري الواحد منا شطيرة لذيذة من سوبرماركت تغنيه عن تناول طعام الغداء، وقد نذهب لقضاء نزهة خارجًا لتناول العشاء، أو التباهي بوجبة خاصة في أحد المطاعم المفضلة لدينا.

من الصعب جدا مراقبة المكونات والسعرات الحرارية والسكريات عندما نأكل بالمطاعم. وهذا يمكن أن يكون تحديا كبيرا للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني وكذلك المصابين بزيادة الوزن. لذلك إليك النصائح التالية التي تساعدك في الاستمتاع بتناول الطعام صحيا إلى حد ما في الخارج:

 

اسأل كيف أعد الطعام

قبل أن تبدأ الأكل، اسأل بطبيعة الحال عن المكونات! حاول اختيار الأطباق المصنوعة من حبوب القمح ويفضل الأسمر ولابد التأكد من أن طريقة الطبخ تحوي على زيوت نباتية تأكد من طلب صحن االخضروات لوجبة متكاملة. وإن كنت من محبي اللحوم فاختر المشوية أو المسلوقة ولا تطلب الأطباق التي تحوي على الصلصات الثقيلة.

 

ابحث عن الاقل

عينيك هما أداة مثالية لمعرفة الكمية، قم بتقدير حجم الطعام وكميته عند الطلب من الجرسون أو النادل كما تسموه، كذلك لا تكلف نفسك على إنهاء وجبتك إن شعرت بالشبع خذ الباقي إلى البيت لتأكله فيما بعد أو في اليوم التالي إن كانت الوجبة قابلة للإحتفاظ بها.

 

لا تنسى أن تطلب شيئا من الخضار 

الخضار الغير نشوي، مثل الفاصوليا الخضراء، القرنبيط، الهليون او سكواش الصيف، مع فوائده الصحية سوف يساعدك على الشعور بالشبه بالتالي تقليل السعرات الحرارية.

 

فكر مسبقًا في الذي سوف تطلبه من المطعم

تعرف على الوجبات الصحية والجيدة قبل الذهاب. فمعظم الوجبات السريعة بها الكثير من السعرات الحرارية والصوديوم والدهون، وللتحقق من أفضل الوجبات الصحية ادخل على هذا الموقع (www.calorieking.com) به معلومات عن أكثر من 50000 صنف من الأطعمة مع محتوياتها وعدد السعرات الحرارية حيث بإمكانك كتابة اسم المادة الغذائية ليعطيك على الفور المعلومات عن عدد السعرات الحرارية التي بها والدهون وغيرها من المعلومات التغذوية لكن الموقع يدعم اللغة الإنكليزية فقط للأسف، يمكنك أيضا زيارة مواقع ويب الخاصة بالمطاعم المفضلة لديك مثل: (ماكدونالز www.mcdonalds.com أو بيتزاهيت www.pizzahut.com) للأطلاع على أخبار التغذية لمنتجاتها، وهناك العديد من المواقع الأخرى التي تعرض معلومات تغذوية من هذا النوع.

 

ولمزيد من المعلومات حول أسس اتباع نظام غذائي صحي أو إدارة مرض السكري من النوع الثاني:

https://www.health.harvard.edu/special_health_reports/healthy-eating-for-type-2-diabetes

 

 

 

 

 

ترجمة: رغــد العـدوان

 مراجعة وتدقيق: مصعب بن محمود الذهلي

 

 

المصدر:

 Health Harvard Publications 

 

 

 


شاركنا رأيك طباعة