منع الأطباء استخدام القفازات المبطنة بمسحوق لشدة خطورتها

تاريخ النشر : 17/01/2017 التعليقات :0 الاعجابات :3 المشاهدات :2839

منع-الأطباء-إستخدام-القفازات-المبطنه-بمسحوق-لشدة-خطورتها

ستلاحظ أثناء زيارتك القادمة لطبيبك بأنه لا يرتدي القفازات المبطنة بمسحوق، لأن هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية (FDA) أصدرت أمراً بحظر هذا النوع من القفازات ووصفتها بالخطيرة. وهذه المرة الثانية على مر التاريخ التي تقوم فيها هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية بحظر أداة طبية.

فلقد اقترحت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية حظر هذا النوع من القفازات لأول مره في شهر مارس الماضي، وقامت في 16 من ديسمبر بإصدار قرار نهائي لتنفيذ الحظر في 19 يناير من العام الحالي.

وصرحت هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية في بيان لها: “بينما تلعب القفازات الطبية دوراً هاماً في حماية المرضى و مقدمي الرعاية الصحيه و غيرهم من الأفراد ذوي الصلة، إلا أنها خطرة جداً لعدة أسباب”.

كما صرحت الهيئة إلى أنه يتم إضافة المسحوق إلى القفازات الطبية ليسهل من عملية ارتدائها وخلعها، ولكن إذا انتقل هذا المسحوق في الهواء قد يسبب الحساسية. وكما اتضح أن استخدام هذه القفازات له علاقة بظهور التهابات في الجروح وحالات الالتصاقات. كما قالت الهيئة أن القفازات الخالية من المسحوق تعتبر من البدائل الحديثة والآمنه التي تم التوصل إليها والتي تتوفر فيها نفس مميزات القفازات المبطنه بمسحوق.

وتقول الهيئة أنه عندما قامت بإصدار قرار حظر القفازات المبطنه بالمسحوق في شهر مارس، أن هذا القرار لن يتسبب في قلة القفازات الطبية، وذلك وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز التي أظهرت أن استخدام القفازات الطبية المبطنه بمسحوق اليوم يشكل نسبة صغيرة.

 

ترجمة: بيان فهد المطلق

Twitter:  @Bno0z

مراجعة: جواهر الراشد

Twitter: @J_rashed

المصدر:

Live Science


شاركنا رأيك طباعة