8 عادات سيئة على صحة القلب

تاريخ النشر : 17/12/2016 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :1553

8-%d8%b9%d8%a7%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d8%b3%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%b5%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%84%d8%a8

 

١/ مخزونك من التمارين الرياضية:
هل تمارس التمارين الرياضية؟ هذا جيد! لكن المشكلة تكمن في جلوسك لما تبقى من اليوم. جسمك يحتاج أن تبقى نشط على مدار اليوم. اندفاعاتك القليلة تحسب. إذا كنت ذو وظيفة مكتبية قم بنزهة قصيرة حول المكتب ولو كل ساعة لتنشط دورتك الدموية. هل تشاهد برنامجك المفضل؟ قف وأرقص قليلاً أو مارس تمارين الضغط خلال الفواصل الإعلانية.

٢/ أنت تقول “أنا لا أزال صغيراً”
لا تنتظر لتبدأ العمل على صحة قلبك. مارس الرياضة، كل طعاماً صحياً، واعرف أرقامك ” ضغط دمك، الكوليسترول، وسكر الدم”. الوقت الأمثل لتسدي معروفاً لقلبك هو الأن.

٣/ الحمية الغذائية الأمثل:
قد تعتقد بأنها ستكون نخالة شوفان معظم الوقت. لكن لا داعي لأن يكون طعامك مبتذل وممل. تحتوي حمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية على أغذية صحية لذيذة كزيت الزيتون، والجوز، والفواكه، والحبوب الكاملة، والسمك، والبروتينات الخالية من الدهون. وتساعد على الحفاظ على صحة القلب بفضل الدهون “الجيدة”، والألياف، والمواد الغذائية. بالإضافة إلى أنك سترغب بالاستمرار في هذه الحمية لأن طعمها جيد جداً.

٤/ أنت لا تعرف أرقامك:
اختبار مفاجئ: ما هو مستوى الكوليسترول لديك؟ ماذا عن ضغط دمك؟ ليست لديك فكرة؟ هذا أمر خطر. قد يكون مستواهما عالٍ من غير علمك. (قد تحس بأنك بخير ويكون مستوى الكوليسترول والضغط لديك عاليين.) لذلك عليك حماية نفسك. ابتداءً من عمر ٢٠ سنة، افحص مستوى الكوليسترول لديك كل ٤ إلى ٦ سنوات.

٥/ محيط الخصر:
دهون البطن مضرة لقلبك. لذلك احضر شريط القياس الخاص بك وقم بقياس الإنشات حول خصرك. تبدأ مرحلة الخطر إذا كان محيط خصرك أعلى من ٣٥ إنش بالنسبة للنساء و٤٠ إنش بالنسبة للرجال. تحتاج إلى تخفيف وزنك؟ قم بالعمل على ذلك خطوة بخطوة. تقليل وزنك حتى لو بشكل بسيط مفيد لصحة قلبك.

٦/ تتجاهل تقلباتك النفسية:
عند إحساسك بالإحباط، يكون من الصعب عليك أن تقوم بأشياء تعود بالفائدة عليك كممارسة الرياضة. إذا أحسست بالإحباط لعدة أسابيع، تحدث مع طبيبك أو أخصائي علم نفس. العلاج بالحديث، وممارسة الرياضة، والأدوية (عند الحاجة) قد تحسّن من مزاجك، وبالتالي تزيد طاقتك للاعتناء بنفسك.

٧/ التدخين السلبي:
سيجارة شخصٍ أخر قد تضر بقلبك وأوعيتك الدموية. عليك تجنبها. إذا كنت تقضي الكثير من الوقت مع شخصٍ ليس لديه استعداد أن يتوقف عن التدخين، قم بالإصرار على ألا يدخن أمامك على الأقل، سواءً كان ذلك في البيت، أو العمل، أو في سيارتك. حبك القاسي قد يكون الدفعة التي يحتاجها هذا الشخص ليتوقف عن التدخين، والذي سيكون مفيداً لكليكما
.

ترجمة: عهد الهاشم

مراجعة: سارة أحمد الفيفي

 

المصدر:

Web MD


شاركنا رأيك طباعة